الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 عمالقة عالم الصيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oldman
رئيس أقسام الصور و الفضائح
 رئيس أقسام الصور و الفضائح
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1400
العمر : 34
هوايتك :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

بطاقة شحصية
ألاسم: oldman
نص:
مشرف/ة:

مُساهمةموضوع: عمالقة عالم الصيد   2/3/2008, 6:10 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,



العمالقة الثلاث في عالم الصيد



الاخوة البواردية أعضاء المنتدى و زوارة ,,


قد يتسائل البعض عن سبب نجاح بعض الأسلحة وفشل البعض الآخر , فما هو مصدر هذا النجاح , وكيف يتم المحافظة عليه . وما هو السبب في هذا , خصوصا و اننا نعيش في زمان كثرة فيه الأسلحة وتعددة الدول المنتجة لأسلحة الصيد , وهي دول قد لا ترقى الى مستوى المنافسة الحقيقية , فلهذا يغض النظر عن أسمها عند البحث عن سلاح يعتمد عليه للصيد لسنوات عديدة .
ولتوضيح السبب , سوف اتكلم بشي بكلام بسيط التوضيح و وسوف يتم اثبات الموضوع بالنظر الى الواقع المعروف . فالجميع يعلم ان افضل ما يمكن الحصول عليه من أسلحة الصيد لا يتعدى انتاج مجموعة من الدول , هي الولايات المتحدة و ايطاليا و ألمانيا , ويضاف اليهم في بعض الانواع , انجلترا وفرنسا واسبانيا . ومع مرور الأيام والسنين لا تزال هذي الدول مستمرة في الأنتاج الجيد على مستوى العالم , وهذا الشي لم يحدث من فراغ أبدا . وسوف يكون الموضوع هذا تعريف و توضيح الى الأسباب التى جعلت من هذي الدول , تكون أفضل ما يطلق عليهم هو لقب (العمالقة الثلاث في عالم الصيد)





العملاق الاول (الولايات المتحدة الأمريكية)

لو قمت بتتبع ما يتم صناعة في الولايات المنتحدة سوف تجد ان هذي الدولة لها خبرة كبيرة في مجال الأبداع و التطور , فكثير من الأختراعات تجد مصدرها الولايات المتحدة , وهناك مخترعون كانت لهم اختراعات مؤثرة في الحياة , وتستطيع من خلال تجوال بسيط في الأنترنت ان تعرف ان هذا الأختراع غير الحياة عند الكثير من الناس على الكرة الأرضية , ومن هذا سوف تعرف لماذا الأسلحة الأمريكية دائما جيدة و ذات سمعة محترمة عند الصيادين . فعلى سبيل المثال بنادق موسبرنق الأمريكية تنافس افضل ما يمكن الحصول عليه من أسلحة الصيد المصنوعة في روسيا او تركيا . والسبب في مثل هذا يعود الى طريق التفكير عند التخطيط لعمل سلاح صيد , فالمنافسين المحلين لهم خبرة كبيرة لا يستهان بها , ولكي تنافسهم يجب عليك ان تكون بمثل مستواهم او افضل منهم , حتى تضمن حصول نظرة مقبولة تجعلك تشعر بالسعادة لما صنعته. ويهتم الأمريكيون بخدمة ما بعد البيع , لمعرفة مدى رضى الزبون عن السلعة التي أشتراها , فلهذا تجد انهم يطلبون من مشتري السلاح , الأتصال بهم متى ما انتقلت القطعة الية , ليتم تسجيلها و أخذ بياناته , ليكون هذا العميل عامل مساعد في تقيم القطعة المشتراه . و أكثر ما يميز الخدمة في الولايات المتحدة , هي سياسة الأسترجاع و أخذ المبلغ , خلال الفترة المتاحة لذلك , مما جعل الأسلحة الأمريكية تحصل على عملية تقيم بشكل لا يمكن ان تتوقع انه يحدث الى أي سلاح آخر في العالم .
اضف الى ذلك التخطيط المستقبلي , من خبراء يديرون هذي الشركات , مما جعل أفضل المدراء التنفيذين في العالم هم من الولايات المتحدة.

من أسلحة الصيد الأمريكية (رمنغتون – كولت – مارلين – موسبرنق – روجر - سميث اند ولسن )





العملاق الثاني ( أيطاليا)

الطليان لهم من الأبداعات والأختراعات العالمية الشي الكثير , ولا يمكن لأحد ان يقول انه لا يعرف (ليوناردو دافنشي) الذي كانت اختراعات شي لا يمكن تصورة في الماضي , فهل يمكنك ان تتصور ان يقوم الطليان بانتاج شي غير جيد , وغير قابل للأعجاب , من وجهة نظري اعتقد انما هذا شي من المحال . فالجودة الآن والفخامة الآن هي سمة ما تصنعة ايطاليا دون غيرها من البلاد .
ويمتاز الطليان , بشي جميل ساعد على تميز الصناعة الأيطالية , فهم يبدون اهتمام كبير و شديد في العمل على المحافظة على مهنة العائلة و على الأسم الذي تصنع به منتجاتهم , ولهذا تجد ان أكثر الأسماء شهرة في عالم الفخامة والتميز , هي اسماء أيطالية , حتى وان كانت تصنع في دول آخرى .
وقد أعتاد الرماة على شراء الأسلحة الأيطالية , عند التفكير في التميز و جمال التصميم في أسلحة الصيد . وهذا راجع و بشكل أساسي الى ان ايطاليا هي من بلاد الفن و النحت منذ القدم .

من أسلحة الصيد الأيطالية (بنيللي – بريتا – فبارما – بريدا – فرانشي - روزي - فالكو )






العملاق الثالث (ألمانيا)

ألمانيا هي بلد الدقة والاحتراف في الانتاج , وشروط انشاء المصابع بها , هي من أقوي الشروط في العالم , الى درجة ان اختبار الجودة والتصنيع التي تجرى بها هي فريدة في العالم كله حتى انه من الصعب جدا التفكير بنشاط تجاري ذو مستوى متواضع في الجودة , فلهذا كانت أعظم المنتجات الطبية و افضل العناية الصحية توجد في ألمانيا . و لا يخفى على الجميع أن المنتجات الألمانية دائما تعتبر هي الأفضل والأكثر احتراما والأغلى سعرا , وهذا جعل من صناعة الأسلحة في المانيا تنال أحترام الكثير من الرماه و الصيادين . وهذا الاحترام ليس من باب أرتفاع الثمن والفخامة فقط , بل هو راجع وبشكل أساسي الى نوعية المواد التي تستخدم في عملية التصنيع , حيث انه لا يتم أختيار الا الأفضل فقط , فلهذا لا تستغرب ان تفوقت بنادق الصيد الألمانية على الأمريكية والأيطالية .
فعلى سبيل المثال البندقية الهوائية من دايانا , سوف لن تصاب بالدهشة او الذهول عندما تشاهد بندقية من هذا النوع لا تزال تستخدم في الصيد , وتاريخ تصنيعها ربما يعود الى ما قبل مولدك . و لا اعتقد انه هناك حاجة الى الخوض في تاريخ الأنشز او الموزر , فهما أشهر من نار على علم في العالم كله , و هما محط تعريف واهتمام عند الصيادين في العالم كله .

من أسلحة الصيد الألمانية (كريقهوف – الأنشز – فايروخ – دايانا - موزر - جيكو)




ختاما :
كان بودي ان يكون هناك عملاق رابع الى هذي المجموعة , وقد احترت بين انجلترا و فرنسا و اسبانيا , لتكون احدهم هي العملاق الرابع , الا ان شروط الجودة والتصنيع الراقي والمطلوب للتميز لم يكن كاملا و ظاهر بشكل واضح في تصنيعهم , فلهذا أقتصر الموضوع على هذي الدول الثلاث . و اعتقد ومن وجهة نظري الخاصة انهم أفضل من يصنع سلاح صيد في العالم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عزوز الكتلوني
عضو أستلم السريع
عضو أستلم السريع


عدد الرسائل : 386
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عمالقة عالم الصيد   6/3/2008, 8:54 pm

شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oldman
رئيس أقسام الصور و الفضائح
 رئيس أقسام الصور و الفضائح
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1400
العمر : 34
هوايتك :
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/02/2008

بطاقة شحصية
ألاسم: oldman
نص:
مشرف/ة:

مُساهمةموضوع: رد: عمالقة عالم الصيد   7/3/2008, 5:00 am

شكرا على المرور

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عمالقة عالم الصيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الصــور :: صور الاسلحة-
انتقل الى: